غير حياتك للأفضل

( كن دائما صاحب الخطوة الايجابية الأولى عندما يتردد الآخرون )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سعوديون يستبدلون الوظائف التقليدية بامتهان «التسويق الشبكي»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 438
تاريخ التسجيل : 25/12/2013
الموقع : http://bnawin.weebly.com/

مُساهمةموضوع: سعوديون يستبدلون الوظائف التقليدية بامتهان «التسويق الشبكي»   الأحد أبريل 27, 2014 6:09 pm

study 

سعوديون يستبدلون الوظائف التقليدية بامتهان «التسويق الشبكي»



تجاوز بعضهم توفير الدخل الشهري ويبحث عن فرص استثمارية جديدة
الدمام: عواطف الثنيان
يسعى العديد من الشباب السعودي لايجاد فرص لتحسين الدخل المادي وإيجاد بدائل عن الوظيفة، وتشكل فرصة (التسويق الشبكي) احدى ابرز تلك المحاولات في الوقت الحالي، إذ يعمل العديد من الشباب السعودي من الجنسين للحصول على عضوية تسويق منتجات شركات عالمية تتيح للمشتركين فيها الحصول على نسبة شراكة بعد شراء منتجات الشركة وجلب عملاء إضافيين ينضوون تحت المسوق الأول لتتسع شبكته وتكبر النسبة التي يحصل عليها المسوق كلما زاد عدد العملاء المسجلين تحت حسابه، مشكلاً هرماً من العملاء قد يمتد خارج حدود نطاق المنطقة أو الدولة التي يعمل بها المسوق.

العاملون في هذا المجال هم من الخارجين من كبوات سوق الأسهم، والساعين لمصارعة ارتفاع تكاليف الحياة والباحثين عن مصادر مادية كريمة بعد أن تعبوا من انتظار الوظيفة. كما انضم لهم الساعون للتطوير الذاتي والوظيفي. ويجد كل هؤلاء في التسويق الشبكي ضالتهم كونه ليس مجرد مشروع مالي، بل تكافلي أيضا. فكرة التسويق الشبكي اقنعت بعض العاملين فيه إلى التقاعد المبكر من وظائفهم ليتفرغوا للعمل الجديد الذي انضموا له ساعين لتكبير شبكة قاعدة العملاء، التي أسسها فردان، وتتسع ابتسامة الحظ أكثر كلما كان موقع المشترك في مقدمة الشبكة الممتدة، فالعمولات تزيد مع انضمام أي عميل ان كان انضمام العميل الجديد جاء مباشرة من العضو المؤسس للشبكة أو من عميل آخر. ويقول بعض العاملين في مجال التسويق الشبكي، انهم استطاعوا أن يستثمروا العمولات التي جمعوها في أعمال تجارية خاصة، كما أنهم من خلال التسويق الشبكي استطاعوا أن يوسعوا علاقاتهم الاجتماعية ويكسبوا أصدقاء كثراً.

تقول فاطمة شرف الدين، خبيرة تسويق، ان المتغيرات الحياتية وتعدد وسائل الاتصال والانفتاح على العالم الخارجي ساعد على انتقال ظاهرة التسويق الشبكي من الخارج تحديدا من الامارات وقطر والبحرين وانتقالها إلى مناطق السعودية، كما أن إغراء بعض الشركات العالمية للشباب بالعمولات الخيالية والكبيرة والمتزايدة دفع العديد من الشباب للدخول في عالم التسويق الشبكي والاستمرار فيه. و تبدأ أرباح الأعضاء فيها، حسب نشاط العميل.

وأضافت شرف الدين، ان التسويق الشبكي يعتمد على العلاقات المباشرة بين المصنع والمستهلك والاستغناء عن الوكلاء ومصاريف إيجار المتاجر ومصروفات الدعاية والإعلان وجميع المصروفات الإدارية الأخرى، مما يوفر المبالغ المالية على الشركات، بتحويل الزبون من مستهلك مستهدف الى موظف وشريك في الشركة يتقاضى راتبه وأرباحه من عمولات الزبائن الذين يجلبهم.
وبينت شرف الدين، أن النظام الثنائي للشركة يعتمد على إيجاد المشترك بعد شراء منتج واحد على الأقل من منتجات الشركة
التي تشتمل على العمولات والميداليات والدروع الذهبية، والمجوهرات، والهدايا التذكارية وغيرها عن طريق زبون سابق يعرِّف بالزبون الجديد، ليجلب زبونين جديدين يسجلان تحت اسمه، ليشكل شبكة تبدأ بأحدهم عن يمينه والآخر عن يساره.
ويقول عبد الله حاجي وهو احد العاملين في التسويق الشبكي، ان رواتب بعض الشركات غير مجدية وظروف الحياة أصبحت صعبة، (حتى أن الراتب لا يكفي لنهاية الشهر إضافة إلى غياب الحوافز والتطوير في الشركات، وهذا ما دفعني إلى الاتجاه نحو العمل في التسويق الشبكي، مما حسن وضعي المادي كثيرا بعد سنتين من عملي في التسويق الشبكي، والآن اطمح إلى التقاعد المبكر والتوجه نحو الاستثمار في المشاريع الخاصة).

وأكدت ياسمين المحميد خريجة قسم حاسب آلي، أنها عجزت عن إيجاد وظيفة تناسب تخصصها وسبق لها أن عملت في مجال التسويق في احدى شركات بيع منتجات التجميل بعمولة منخفضة، وبعد تعرفها على التسويق الشبكي، لم تتردد في الانضمام إلى احدى الشركات العالمية، وتقول، (لي قرابة السنتين وأنا سعيدة لأني صنعت لنفسي وظيفة وبراتب مغرٍ جداً وبساعات عمل أقل من عملي السابق)، وتضيف، (أنا احضر اجتماعات وورش عمل عديدة في البحرين وفي السعودية لأطلع على كل جديد يخص الشركة، وللاطلاع على تجارب الزملاء الآخرين).

----------------------------------------------------

بعض التعليــقــــات

عثمان علي، «المملكة العربية السعودية»، 17/06/2008
كلام سليم وصحيح وهذه الشركة تواجه حربا ضروسا من بعض الدوائر المسيطرة على سوق الإعلان لأن مسوقي شبكي هم نفسهم المعلنين مما يعني أن إنتشار فكرة التسويق الشبكي تعد ضربة لسوق الإعلان. لأن البضاعة في التسويق الشبكي من المنتج إلى المشتري مباشرة دون وسطاء أو إعلان. وفكرة الشبكي هي إدخار إجباري عجزت دول كثيرة عن تطبيقه. تخيلوا من عمولات هذه الشركة لمسوقيها في دولة ما نشأ 3 الاف مليونير، ما هي المترتبات الإقتصادية في تلك الدولة من ناحية الإستثمار وأثره في نمو الإقتصاد بتلك الدولة وللمواطنين؟

------------------------------------------------------
م/ إبراهيم ناصر، «المملكة العربية السعودية»، 19/06/2008
موضوع متميز وفرصة حسب ما قرأت ممتازة لأن الشخص حتى ولو كان موظفاً فإنه يستطيع ممارسة هذه التجارة في وقته الإضافي .. كما لو كان خارج دوام. بالإضافة إلى أن مثل هذه الفرص إذا أخلص الشخص عمله لوجه الله تعالى فيها فسيكون ذلك ارتقاءاً له ولمن يحب وللعديد من الأسر، كما أن هذه فرصة مميزة لخدمة هذا الوطن المعطاء وخروج رجال أعمال جدد مما يتيح زيادة الاقتصاد وتوفير فرصة عمل.

----------------------------------------------------------
علي محمد  «المملكة العربية السعودية»، 19/06/2008
في الحقيقة اعتبرها فرصة حقيقية لزيادة الدخل وتطوير الذات من خلال الدورات وورش العمل التي تحصل عليها مجانا من القادة والتي تساوي قيمتها الاف الريالات.
فكرة التسويق الشبكي قديمة في الغرب وجديدة علينا, والعمل فيها ممتع جدا وخصوصا انك تكون مدير نفسك في هذا العمل وعلى حسب مجهودك تحصل على عمولاتك.
واخيرا كل الشكر وجزاه الله الف خير من دلني على هذا العمل الرائع.

----------------------------------------

المصدر:جريدة الشرق الاوسط
الثلاثـاء 13 جمـادى الثانى 1429 هـ 17 يونيو 2008 العدد 10794

ولمن اراد التعرف على أقوى الشركات في التسويق الشبكي والتدريب
فليتواصل معي :
https://www.facebook.com/bnawin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnawin.weebly.com/
 
سعوديون يستبدلون الوظائف التقليدية بامتهان «التسويق الشبكي»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غير حياتك للأفضل :: الفئة الأولى :: الرئيسية :: التجارة الاكترونية والربح من اللانترنت-
انتقل الى: