غير حياتك للأفضل

( كن دائما صاحب الخطوة الايجابية الأولى عندما يتردد الآخرون )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شاكرات الطاقة بالربط مع الأحجار الكريمة والأبراج (بحث كامل) الجزء الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 438
تاريخ التسجيل : 25/12/2013
الموقع : http://bnawin.weebly.com/

مُساهمةموضوع: شاكرات الطاقة بالربط مع الأحجار الكريمة والأبراج (بحث كامل) الجزء الثاني   الجمعة مارس 21, 2014 6:50 pm




شاكرات الطاقة بالربط مع الأحجار الكريمة والأبراج (بحث كامل)
الجزء الثاني

اعرف حجرك من برجك
ليس له علاقة بالتنجيم وإنما بالطاقة لكل برج

الحمل:مغامر ومفعم بالحيوية رائد وشجاع متحمّس وواثق بنفسه نشيط وسريع البديهة

الترتيب1
اللون الأحمر

الكوكب المريخ

حجر الحظ الماس


أفضل شريك الميزان

أسوأ شريك الجدي


يحب النشاط، الفوز، التحديات، البطولة، والتلقائية.

لا يحب الانتظار، الاعتراف بالفشل، الاستبداد، والاستماع إلى نصائح الآخرينالحمل مغامر, طموح, عفوي, متحمّس ونشيط. الحمل رائد في الفكر والفعل, متفتح للأفكار الجديدة وعاشق للحريّة. يرحّب بالتّحديات، ولا يغير مساره إلا إذا ضجر لعدم حصوله على النتائج المرجوة بسرعة.

قائد شجاع يهتم بأمور رعيته. ونادرًا ما يلجأ الى مرؤوسيه للوصول إلى أهدافه الخاصّة الإ فيما ندر. لا يصلح أن يكون تابعًا، فلقد خلق للقيادة. مهتم بذاته بشكل إيجابي وسلبي، أي يعتمد على نفسه، وفي نفس الوقت هو أنانيّ ومعنيّ بتقدّمه الشخصيّ ورضائه الجسدي فقط. طاقته الكبيرة تجعله عدوانيًّا ،متوتّرًا، مجادلًا أحيانًا، عنيدًا وحاد الطباع. لا يحتمل الإساءة، ولا ينسي الإهانة أبدًا.

الحمل عقلانيّ وموضوعيّ, لكنّ في بعض الحالات تكون له مواقف متطرّفة في الدّين والسّياسة. بطل القضايا الخاسرة والمقاومة الحاسمة. ذكي، لكنهّ متهوّر أحيانًا في تقييم صعوبة المهمات التي يباشرها، ويُفرط في التفاؤل. يجب على الحمل أن يمارس ضبط النفس، أي ضبط مزاجه وميوله الشخصية، وذلك لصالح المجتمع الذي يعيش فيه.

المهنة رّياضي ومتسلّقّ جيّد، طبيب, مستكشف، جندي، بحّار، طيار وقائد.

الحبّ الحمل صريح، واضح ونزيه في علاقاته الشخصية. يجمع حوله الأصدقاء الجيّدين والكرماء. متقد العاطفة، لكنه شديد الحساسية. من أكثر الأبراج حنانًا ودفاعًا عن أطفاله، فهو مخلص لأطفاله لدرجة التّضحية بروحه.

الثور:
محل ثقة حنون ومحب مثابر ويعرف ما يريد هادئ ومحب للأمان
الترتيب2
اللون القرنفلي

الكوكب الزهرة

حجر الحظ الزمرد

أفضل شريك العقرب
أسوأ شريك الدلو

يحب الاستقرار، الأشياء الطبيعية، التأمل، الرفاهية ومتع الحياة

لا يحب المقاطعة، الضغوط، التصنع، العجلة والعزلةيمتاز الثور بالصلابة, العمليّة، المثابرة وقوّة الإرادة .. لا أحد يقوده، لكنه يختار القائد الذي يتبعه ويثق به، ويتبعه بولاء شديد. ذو شخصية مستقرة, متوازنة ومحافظة. يتبع قوانين البلد الذي يعيش فيه ويعشق السّلام. مدرك للقيمة المادية لما يحيط به، ويحب الامتلاك، ويخاف من الوقوع في الديون. يعمل ما بوسعه للحفاظ على استقراره وأمنه، كما إنه يخشى التغيير.

الثور متوقد الذكاء، عمليّ أكثر مما هو عقلانيّ, لكنه ميال إلى تبني آراء ثابتة من خلال اتباعه لخبرات سابقة موثوق بها. بشكل عام شخصيّته جديرة بالثّقة وثابتة. حكيم، عادل، حازم وصلب في مواجهة الصعاب.

الثور صديق مخلص وكريم مع قدرٍ كبيرٍ من الحب. لأنه عادةً مؤمن جدا بالرتب الاجتماعيّة، فهو نادرًا ما يتصادق مع أشخاص من خارج طبقته الاجتماعية. في الأغلب, الثور رقيق، معتدل المزاج، ودود، متواضع وهادئ، يكره الشجار، ويبتعد عن الأحقاد. لكنّ إذا غضب، ينفجر بشكل عنيف بحيث يصعب عليه ضبط النفس.

الحبّ عاشق فوق العادة، ومدرك لحقيقة أحاسيسه الجياشة. يعد زوجًا وفيًا ومحبًا لبيته. الثور حنون أبًا أو أمًا . إذا قوبلت مشاعره بالاستهانة تحول إلى عدو شرس، ولكن يغفر بسهولة إذا حاول الطرف الآخر بذل الجهد لذلك.

المهنة يحب الثور المهن اليدوية والصناعية التي تتطلب العمل اليدوي. يمكن الاعتماد على الثور بسهولة، كما أنه عملي، منهجي وطموح. خُلق للوظائف الروتينية التي تتطلب الثقة وتحمل المسئولية.

يمتاز الثور بالإبداع وأنه قادر على تأسيس المشاريع الضخمة. منتج ويعتمد على نفسه وليس على الآخرين.

بعض مواليد الثور لديهم موهبة الغناء.

الجوزاء:
متكيّف ومرن صريح وذكي عقلاني وفصيح مفعم بالشباب والحيوية
الترتيب3
اللون الأخضر
الكوكب عطارد

حجر الحظ العقيق

أفضل شريك القوس
أسوأ شريك الحوت

يحب الكلام، كل ما هو جديد وغير مألوف، التنوع، تحقيق الأهداف المتعددة معا، والقراءة
لا يحب القيود، التعلم، الروتين، الخمول العقلي والوحدةيرتبط هذا البرج بعطارد، كوكب الطفولة والشباب، ولمواليد هذا البرج مزايا وعيوب الأطفال والشباب معًا. مزايا الجوزاء تضفي عليها جاذبية شديدة، ولكن سيئاتها قد تمحو حسناتها. إذا كانت الظروف مواتية تكون خلابة، حيوية وسعيدة كالأطفال وإذا عاكستها الظروف تصبح أنانية، خيالية وقلقة. تهتم بالمشاريع والأنشطة الجديدة، وتعمل علىها، وتنتقل من مشروع إلى آخر كالفراشة بين الأزهار. بالنسبة إليها الحياة لعبة مرحة، ويجب أن تعج دومًا بالحركة والمرح المستمر، وأن تخلو من الرّوتين القاتل.

الجوزاء حنونة، مهذّبة، كريمة وتراعي مشاعر وحقوق الفقراء. تعرف كيف تستخدم جاذبيتها في بلوغ غاياتها. تكافح لتكون دومًا صادقة ومستقيمة، لكنها تحبّ مصلحتها الشّخصيّة أيضًا. وهي أيضًا كالأطفال تتطلب الانتباه والإعجاب.

تملك الجوزاء ذكاءً حادًا لامعًا وحدسًا قويًا. وتشدّها التّحديات الحقيقية. هذه الطاقة العقلية تفتح شهية الجوزاء للعلم والمعرفة منذ ريعان الشباب. لكن الجوزاء تكره بذل الجهد للتعلم، وتفضل الاعتماد على سرعة الفهم. لدى الجوزاء براعة عقلية في التقاط الأمور التي تتطلب الذكاء، كما أنها قادرة على الجمع بين المهارات اليدوية والعقلية معًا. قدرتها البالغة على التحليل تتيح لها رؤية المسائل من وجوهٍ مختلفة، مما يعرضها للتردّد وصعوبة اتخاذ القرارات.

الحبّ للجوزاء جانبان: الأول يغرق في العاطفة، والآخر يبتعد عن كل ما يمت للعواطف بصلة. تنظر الجوزاء إلى العلاقات العاطفية بتحليل عقلاني، وتجدها تسخر من أبطال قصص الغرام، بما فيهم نفسها. لا تأخذ الجوزاء الأمور بشكل جدي. وتكوّن صداقات جيدة ومسلية ومعارف جيّدين. الجوزاء متحدثة لبقة ومتألقة، كما إنها مسلية جدًا.

المهنة تستطيع الجوزاء النجاح في مجالات كثيرة في الحياة. قد تكون: محاورة, دبلوماسيّة, واعظة, مدرّسة, مؤلّفة, شاعرة، صحفية أو محامية. أيّ عمل يتطلب سرعة البديهة والتغيير المستمر يلائمها. هي أيضًا عالمة مبدعة, خاصّة في مجال الطب وعلم الفلك؛ نظرًا لتفكيرها المنطقي والتحليلي. كذلك هي عضو ممتاز في الجيش أيضًا؛ لأنها لا تهتم للمخاطر، و يمكن أن تنال شرف الأعمال البطولية. في مجال الفن قد تتفوّق في الموسيقى والرّسم والنّحت. وهي أيضًا باحثة نفسية جيّدة.

والحين السرطان:
عاطفيّ ومحب حدسيّ وخياليّ ذكيّ وحذر حريص ومتعاطف

الترتيب4
اللون الفضي
الكوكب القمر
حجر الحظ اللؤلؤ
أفضل شريك الجدي
أسوأ شريك الميزان
يحب الهوايات، كل ما هو رومانسي، الأطفال، المنزل، الوطن، والحفلات
لا يحب المواقف المتأزمة، الفشل، المعارضة، وتوجيه النصح له.يوجد السرطان في جميع مجالات النشاط البشري. محافظ ومحب لبيته وأسرته. يتمتع السرطان بالذكاء وبحاسة سادسة قوية، مع عمق فلسفي في التفكير مبني على الإلهام أحيانًا. يراه المقربون شخصيّة مختلفة جدًّا, متعاطف وحساس ولطيف مع الآخرين خاصّة مع أحبائه. قادر على الاندماج مع المواقف لحدة خياله وميله لأحلام اليقظة، كما أنه أحيانًا يحاول أن يصوغ حياته لتتلاءم مع عالم الخيال الذي يحياه. يقدّر الفنّ والأدب وخاصّة المسرح. يمتلك موهبة أدبية وفنية وخطابيّة كبيرة. كما أن لديه موهبة التقليد؛ مما يؤهله للنجاح على المسرح. ولكونه عاطفيّا جدًا، تراه يبالغ في الأداء. مع أنه يعطي انطباعأ واقعيًا، إلا أنه مغرم بالغموض، ويتأثّر بالغيبيات بشكل كبير. قادر على أن يكون قائدًا إذا استطاع أن يعبّر عن نفسه في عمله وأجاده.

لدى السرطان ذاكرة قويّة, فيما يتعلق بالأحداث العاطفية, ويكون قادرًا على تذكر أدق التفاصيل لسنين عديدة. تسيطر عليه ذكريات الطفولة، ويعيش الماضي بذكرياته والمستقبل في خيالاته. إن مقابلة حبيب سابق ظنّ أنه قد نسيه، قد توقظ مشاعره نحوه من جديد وبسهولة. قد يبدو فظًا وصعبًا في بعض الأحيان؛ لأنه شديد الطموح. يلجأ إلى التملق والنفاق أحيانًا؛ ليكسب رضا من حوله، ويتماشى مع وجهات نظرهم. وكنتيجة لذلك فهو يفتقر إلى الثبات، فكثيرًا ما يغير آراءه و انتماءاته بحسب الموقف.

المهنة

قدرات السرطان تؤهله لشغل وظائف عديدة. يمكن أن يكون صحافيًا ناجحًا أوكاتبًا أوسياسيًا. ولكن في حقل السياسة قد يبقى إلى حدّ ما بعيدًا عن الأنظار بدلاً من تولي مراكز بارزة في السلطة. طبيعة السرطان الرومانسية تدفعه للبحث عن مواقع الاكتشافات المثيرة، لذا تجده يحب العمل كتاجر أو خبير في القطع الأثرية.

الحبّ ولاء السرطان الأول يكون للزوج أو الزوجة والأسرة، ويعتبر نفسه حاميًا لعائلته. السرطان يحبّ بكل جوارحه، و يعطي الكثير دون انتظار مقابل. عاطفة السرطان المتأججة تجعل من السهل التأثير عليه. السرطان صديق مخلص، ولكنه شديد التعصب لبني قومه.

الاسد:كريم وحنون مبدع ومتحمّس واسع الأفق ومتفتح مخلص ومحب
الترتيب5
اللون الذهبي
الكوكب الشمس
حجر الحظ الياقوت
أفضل شريك الدلو
أسوأ شريك العقرب
يحب المغامرة الفكرية، الحياة المرفهة، الأبهة والعظمة، الأطفال، والأدب
لا يحب الروتين اليومي، الأشخاص محدودي الأفق، الضيقة المادية، والوضاعةالأسد مهيمن، شديد الإبداع، واجتماعي من الدرجة الأولى. وتظهر هذه الصفات في الأسد اكثر من غيره من بقية الأبراج. الأسد ملك الغابة، ومواليد الأسد هم أيضًا ملوك بين الناس. يمتازون بفخامة الأسلوب والعظمة والشهامة. الأسد ولد إما للقيادة أو للدعم أو للثورة ضد الأوضاع الراهنة.

يكون الأسد في أوج فعاليته عندما يكون في مركز السلطة. يخلص له من يتبعه لجاذبيته الشخصية وأدبه الجم. قادر على منح أتباعه الإحساس بالثقة والأمان وبأنه يقف على أرض صلبة. طُموح ومثالية خطط الأسد قد تثبط من عزيمة أتباعه، ولكن قدرته على الوصول إلى قلب المشكلة وحلّها تطمئنهم. النكسات تقوي من عزيمة الأسد. فهو قادر على تحقيق أهدافه، ويستخدم كل طاقاته وإبداعه في ذلك، دون أن يراوده أدنى شك. مواليد الأسد بشكل عام قوة نحو الخير لمثاليتهم وإنسانيتهم. الأسد الورع متمسك بشدة بمعتقداته ومذاهبه بشكل تقليدي ومبالغ فيه.
المهنة في حياته المهنيّة، ينجح في أيةّ وظيفة لها مستقبل، وقادر من خلالها على احتلال مركز الصدارة. في السياسة، لا يقنع بوضع أقل من مركز قوي في الحكومة. في مجال إدارة الأعمال، هو رئيس مجلس إدارة شركته أوعلى الأقل مدير. الأسد قادر على التنظيم والإشراف, وعلى عاتقه تقع مسؤولية وضع الأسس للمشاريع الجديدة. في الفن, هو إما نجم معروف أو رسّام، أو قائد لفرقة موسيقية.
الحبّ يمتاز الأسد في علاقاته بالتفتح, الإخلاص، الأصالة، والثقة. الأسد كائن اجتماعي, تلقائي، طيب القلب، عطوف وصريح. وعلى الرغم من لطفه الظاهر، فإنه يفقد ثقته بالأشخاص الذين يخيبون آماله.

العذراء:
متواضع وخجول دقيق وموضع ثقة عمليّ ومجتهد ذكيّ ومحلل
الترتيب6
اللون الأخضر / البني الغامق
الكوكب عطارد
حجر الحظ العقيق
أفضل شريك الحوت
أسوأ شريك القوس
يحب الأطعمة الصحية، القوائم، كل ما هو صحي ومفيد، والنظام
لا يحب المخاطرة بالصحة، الخسة، الفساد السياسي، والترددمواليد العذراء شديدو الذكاء، يمتازون بالدقة والحكمة والصبر. يغلب على مواليد العذراء الطابع المحافظ في شتى مجالات حياتهم. رغم مظهرهم الخارجي الذي يغلب عليه البرود، لكنهم في حقيقة الأمر يمتازون باللطف والرقة. لكن التعود على كبت المشاعر وإخفائها يؤدي بهم إلى خلق علاقات سطحية مع الآخرين وإلى قلة عدد الأصدقاء.مواليد العذراء يمتازون بالعقلانية والمنهجية والمنطقية في أسلوب تفكيرهم. يسخّرون ذلك في تحليل أكثر المشاكل تعقيدًا. اهتمامهم الزائد بالتفاصيل قد يشغلهم عن القضايا الأهم، وتؤدي بهم هذه الدقة المفرطة إلى البطء في تنفيذ مشاريعهم. لكن بشكل عام، مواليد العذراء لديهم مواهب إبداعية شاملة، ولديهم القدرة على رؤية القضايا من زوايا مختلفة، ويحترمون وجهات نظر الآخرين.
الحبّ يخفي المولود تحت هذا البرج عواطفه مهما كانت جياشة بقناع من البرود. وسبب رفضه الاستسلام لهذه العواطف عدم ثقته بالآخرين أو بنفسه أو بأحكامه الخاصة. مواليد هذا البرج كالمياه العميقة الغور التي تسري بهدوء. يمتاز بأسلوبه المتواضع، الواعي والمتحفظ. ويعد محاورًا جيدًا، حكيمًا، وقادرًا على فهم مشاكل الآخرين. يتمتع كلا الجنسين في هذا البرج بالجاذبية والوقار. كما يكنون كل الحب لزوجاتهم وأزواجهم.
المهنة مميزات العذراء تناسب عمله كمرؤوس أكثر منه كقائد. يستخدم التكتيك والتخطيط لبلوغ أهدافه. لديه القدرة على العمل في مجال الفنون والعلوم واللغات. كما أن اهتمامه البالغ في الإحصاء يؤهله للعمل في مجال الحسابات. كما أنه يجيد العمل في مجال التحرير، الفيزياء، التحليل الكيماوي، الطب، التمريض، علم النفس، التدريس والتكنولوجيا. ولدى أنثى العذراء الميل للعمل في مجال الأزياء والموضة.

الميزان:ديبلوماسي ومهذّب رومانسيّ وجذاب سلس واجتماعي مثاليّ ومسالم
الترتيب7
اللون الأزرق
الكوكب الزهرة
حجر الحظ الياقوت الأزرق
أفضل شريك الحمل
أسوأ شريك السرطان
يحب الأشياء الجميلة في الحياة، المشاركة، المرح، والنبل
لا يحب العنف، الظلم، الحماقة، والتقيد بالأفكار السائدةيفضّل المنجمون المعاصرون برج الميزان؛ لأنه يمثل ذروة السنة والفصول، كما يرمز للحصاد والراحة. يعد الميزان من أكثر الأبراج تحضرًا، ويمتاز المولود تحت هذا البرج بالمظهر الجذاب والأنيق، والذوق الرفيع، واللطف والرقة. كما إنه عاشق للجمال والانسجام ومتع الحياة.

يجيد مواليد الميزان النقد، ولديهم القدرة على الحكم على الأشياء بموضوعية عندما يتطلب الأمر. لكنهم لا يدعون مجالاً للنقاش في القضايا التي تتعارض مع آرائهم، حيث يرون ما يؤمنون به هو الحقيقة المطلقة والوحيدة. ولكن شخصياتهم عمومًا معتدلة ودبلوماسية.

الميزان حسّاس نحو الآخرين, وقادر على فهم حاجاتهم العاطفية، وقادر على بث الشعور بالتفاؤل فيمن حوله، فيشعر من حوله بالحاجة له دومًا. الميزان اجتماعي، ويكره القسوة والنزاعات، ويبذل قصارى جهده للتعاون والتواصل والاتحاد مع الجميع في محيطه.
الحبّ يتفهم في علاقاتهم الشخصيّة مواليد الميزان وجهات النظر الأخرى، ويتوصلون للتسوية مع الآخرين حتى ولو على حساب مصالحهم الشخصية. ولذلك نجد أن زواجهم يكتب له النجاح دومًا. طيبة الميزان الزائدة نحو شريكه تعمل على علاج أي خلاف قد ينشأ. ولديه القدرة على تفهم احتياجات الشريك والتجاوز عن أخطائه.
المهنة الميزان نشيط بشكل يدعو إلى الإعجاب. طموح جدًّا ولكن قد تجد قلة من مواليد الميزان يميلون إلى القناعة بواقع الحال. يميل مواليد الميزان إلى الإعتدال؛ مما يؤهلهم للنجاح في السلك الدبلوماسي. ولكنهم يفشلون كقادة أحزاب لقدرتهم على رؤية وجهات النظر المخالفة. ينجح الميزان في العمل كمدير، محام، وتاجر قطع أثرية. ونظرًا للثقة التي يوليها له الآخرون؛ يمكن أن ينجح في العمل في القطاع المصرفي والحكومي. كذلك ينجح الميزان في مجال الأزياء والتجميل. وبعضهم ينجح في مجالات الفن والأدب.
العقرب:مصمّم وقويّ ذو عاطفة جيّاشة يملك روح المبادرة مسلي ومثير
الترتيب8
اللون الأحمر الداكن
الكوكب بلوتو
حجر الحظ الأوبال
أفضل شريك الثور
أسوأ شريك الأسد
يحب الصدق، الأسباب الخفية، التورط، والعمل المفيد
لا يحب المعلومات السطحية، اقتناص الفرص، العمل المحط من القدر، العلاقات السطحية، والتملقالعقرب من أكثر الأبراج قوةً وصلابةً. يبدو عليهم الهدوء والتماسك من الخارج ولكنهم متأججي العواطف والمشاعر من الداخل. هم كالبركان الثائر تحت سطح البحر. من يتعامل معهم بذكاء يكون قادرًا على اكتشاف القوة والإندفاع والجاذبية الكامنة في شخصيتهم. في اللقاءات الاجتماعية، تجد العقرب وقورًا، لبقًا، متحدثًا ويبعث على السرور.

ينزع العقرب في حياته اليومية إلى العزلة، لكن من يعرف العقرب جيدًا، يدرك حبه لمراقبة الأحداث عن بعد، ومدى اصراره وقوة إرادته، وما يصاحب ذلك من عمق في التفكير. من ناحية أخرى، نجد مواليد العقرب حساسون جدًا وينقادون لمشاعرهم بسهولة، هذه الحساسية والتطرف في تقدير الأمور تجعلهم عرضة لجرح المشاعر بسهولة.

العقرب صديق رائع شريطة أن يوليه أصدقاؤه الثقة. صفات العقرب من خيال وحدس وقدرة تحليلية تمكنه من سبر أغوار وأبعاد الأمور بشكل جيّد.
المهنة العقرب موهوب جدًّا ويجد ضالته في وظائف عديدة . قوته وقدرته الشديدة على ضبط النّفس تمكنه من العمل كجرّاح أو باحث أو جندي مقدام. كذلك تراه في أيّ مهنة تتطلب قدرة على التحليل والبحث والتعامل مع الحقائق العمليّة وفك لبس الأمور، لذا تراه يعمل في البوليس أو كمخبر أو جاسوس، وفي القانون و الفيزياء أو علم النفس.
الحبّ العقرب هو رمز الجنس و مواليد برج العقرب عشّاق متأججي العاطفة, ومن أكثر الأبراج نشاطًا وحيوية. بالنسبة لهم يعد الإتحاد مع من يحبون مقدّسًا. مشاعرهم شديدة التأجج بدرجة أن حبّهم يعد ساميًا ومثاليًا. وقد يقعوا ضحايا لقصص عاطفيّة مأساويّة.

القوس:
متفائل وعاشق للحرية ودود وخفيف الظل أمين ومستقيم عقلاني وفلسفي
الترتيب9
اللون الأرجواني
الكوكب المشتري
حجر الحظ التوباز
أفضل شريك الجوزاء
أسوأ شريك العذراء
يحب السفر، الدخول إلى صلب الموضوع، الحرية، القوانين، والإحساس بالأشياء
لا يحب البعد عن النظريات، الارتباط بالبيت، القيود، البطء، والتفاصيلللقوس نظرة متفائلة في الحياة. مفعم بالحيوية، متعدد المواهب وجسور. يحب المغامرة واكتشاف كل ما هو جديد وغير مألوف، وتشده الأسفار والاستكشافات. عقله متفتح دومًا للأبعاد الفكرية الجديدة. طموح ومتفائل، ويحافظ على نظرته المتفائلة، حتى عند تحطم آماله. القوس محترم وجدير بالثقة، صادق، كريم ومخلص، ويسعى دومًا لتحقيق العدل. يساند المظلومين، ويناضل في سبيل القضايا التي يؤمن بها. يسعى دومًا للحفاظ على استقلاليته.يمتاز القوس ببعد النظر، ويحسن الحكم على الأمور. قادر أن يكون محاورًا لبقًا. يؤسس للمشاريع الجديدة. ولديه رغبة دائمة لإدراك كل ما هو جديد. سريع البديهة ومبدع. تجده في أحسن حالاته إذا عمل مع من يكمّل شخصيته. قوي الإرادة ومنظم. كريم، ولكن بوعي وحرص. القوس موضع ثقة الآخرين، صريح، شهم، ومسؤول.

هذا المزيج من الخصال يشكل شخصية قادرة على إنجاز المشاريع التي تقودها دومًا.
المهنة يلائم القوس العمل في مهن مختلفة. فهو مدرّس وفيلسوف بالفطرة. كذلك يناسبه العمل في القانون، السّياسة، الخدمات العامّة، الإدارة الاجتماعيّة، العلاقات العامّة والإعلان. يجذبه السفر والاستكشاف، فيعمل في المجالات التي تتطلب التنقل المستمر. كذلك ينجح في أن يكون موسيقيًا أومدرّبًا رياضيًا.
الحبّ القوس صادق وواضح في الحبّ وتقليدي بعض الشيء. إذا كان موفّقًا في زواجه، يغدو زوجا مخلصا وأبا محبًا. يحتاج دومًا إلى الشعور بالحرية. وكثرة أعماله ومشاغله تكون على حساب عائلته وشريك حياته. تنافس أنثى القوس شريكها، حتّى وإن كانت لا تعمل خارج المنزل. وتعد ضعيفة في التعبير عن مشاعرها وقد تتهم أيضًا بالبرود.

الجدي:
عملي وحريص طموح وملتزم صبور وحذر ظريف ومتحفّظ

الترتيب10
اللون البني
الكوكب زحل
حجر الحظ العقيق الأسود
أفضل شريك السرطان
أسوأ شريك الحمل
يحب الإتكالية، معرفة موضوع المناقشة، الأسس الثابتة، ووضع الأهداف.
لا يحب المخططات المتهورة، العمل بدون هدف، السلوك المشين، والسخرية.الجدي من أكثر الأبراج ثباتًا وجدية. تمتاز شخصية الجدي بالاستقلالية والصلابة والكثير من الصفات الأصيلة. فهو عادةً شديد الثقة بالنفس، قوي الإرادة وهادئ. كما إنه مجتهد، عملي، وحذر. إذا وضع هدفًا نصب عينيه لا يهدأ حتى يحققه مهما طال الزمن.

يعد الجدي مديرًا من الطراز الأول. قادر وضع الخطط ذات المقاييس العالية، يحسن النقد ويفرض النظام على نفسه وعلى من حوله. يرسم الخطط ويسير عليها. يضع عمله وأهدافه قبل راحته وحاجاته الخاصة. نتيجة لذلك ترى الجدي يصل لأهدافه بينما يفشل الآخرون في ذلك. قدرة الجدي على التنظيم تجعله قادرًا على العمل على مشاريع عدة في آنٍ واحد.

يحترم الجدي السلطة، وكممثل لهذه السلطة يتوقع الجدي من أتباعه أداء مهامهم على أكمل وجه. الجدي متطلّب جدًا لكنه عادل، والمبالغة في ذلك تخلق لديه الإحساس بالاكتئاب. ينصح مواليد الجدي بقضاء أوقاتًا في التأمل لاستجماع قواهم وللقضاء على المشاعر السلبية.
الحبّ تتسم علاقات الجدي الشخصية إما بالتعاسة أو بعدم الإستقرار. تراه يُعامل الغرباء بحذر شديد. لا يتطفّل على الآخرين، وبالتالي لا يسمح لهم بالتدخل في شؤونه الخاصة. يقرّب إليه فقط الأشخاص القادرين على فهمه. في العلاقات العابرة تجده دبلوماسيًا، لبقًا ومتحفظًا. وبالرغم من قلة أصدقائه إلا أنه مخلص لهم بشدة، كذلك هو مخلص في علاقته الزوجية.
المهنة تناسب الجدي المهن المتعلقة بالحساب والمال كالاقتصاد، والبنوك، والمضاربات التجارية والمقاولات وإدارة العقارات. إلى جانب ذلك تراه مولعًا بالموسيقى. مهارات الجدي في النقاش والمنطق الجدلي تجعل منه سياسي بارع. يحسن مواليد الجدي إدارة المؤسسات التعليمية بشكل ناجح ومنظّم.

الدلو:
ودود وإنساني أمين ومخلص أصيل ومبتكر مستقلّ وعقلاني
الترتيب11
اللون الأخضر / البني الغامق
الكوكب أورانوس
حجر الحظ العقيق
أفضل شريك الأسد
أسوأ شريك القوس
يحب النضال من أجل أهدافه، الحلم بالمستقبل والتخطيط له، التفكير بالماضي، الصحبة الجيدة، والتسليةلا يحب
الوعود، الوحدة، المألوف، الزيف، والمثاليات
مواليد الدلو ذو شخصيّة جذّابة وقويّة. ينقسم مواليد الدلو إلى نوعين: النوع الأول خجول، حساس، رقيق وصبور. النوع الثاني مرح، نشيط، يحب الظهور ويعمد إلى إخفاء معالم شخصيته الحقيقية أحيانًا. لكن كلا النوعين يتميزون بالقوة والعزيمة. ترى الدلو دائم البحث عن الحقيقة ويتصف بالأمانة بدرجة كبيرة، وقادر على تغيير آرائه إذا قدّمت له الدليل القاطع على خطأه. لديه رؤية واضحة للأمور وقادر على رؤية الجوانب المختلفة للقضايا. الدلو إنساني، صريح، جدي ومثالي، وروحاني في بعض الأوقات. كما يتسم بالنشاط وسرعة الحركة. تراه يعبّر عن نفسه دومًا بالمنطق والاعتدال والدعابة أحيانًا.

يتصف مواليد الدلو بالذكاء، الإيجاز، الوضوح والمنطقية، ويميلون إلى الخيال وقوة الحدس. نزعة الدلو الروحانية والفلسفية تدفعه إلى العيش في برج عاجي وتراه غارق في الأمور المجرّدة وبعيدًا عن الواقع. لكن إذا اجتمعت نزعته الروحانية والفلسفية مع ميوله العلمية، تكون ثمرتها أبحاث علمية تخدم البشرية جمعاء.
المهنة مواليد الدلو خير من يعمل ضمن جماعة، شريطة أن يكون لهم دور بارز فيها. رغبتهم في اكتشاف الحقائق وسبر أغوار المعرفة، تصنع منهم علماءً ناجحين. كذلك يتفوقون في مجال الفلك والطبيعة، التصوير والالكترونيات، وفي كل عمل تقني. في مجال العلوم الإنسانية، تجدهم يبرعوا في الشعر.
الحبّ بالرّغم شخصيّة الدلو الجذابة والمرحه وحبه لمساعدة الآخرين، إلا أنه غير قادر على خلق علاقات وصداقات حقيقية مع الآخرين. لكن إذا قرر أن أحدهم جدير بحبه وصداقته، تراه يبذل قصارى جهده ويسخّر جاذبيته الشخصية للتقرب منه، فيغدو مخلصًا له مدى الحياة.

الحوت:خيالي وحسّاس عطوف وطيّب يحب الغيرويتعاطف معهم خيالي وذو حس صادق
الترتيب12
اللون اللازوردي (الأخضر المزرق)
الكوكب نبتون
حجر الحظ حجر القمر
أفضل شريك العذراء
أسوأ شريك الجوزاء
يحب التأمل، الغموض، والأمور المضحكة
لا يحب الوضوح، النقد، الحيرة، ادعاء المعرفة، والتحذلق.الحوت ذو طبيعة رقيقة، صبورة، وطيّعة. لديه الكثير من المزايا والخصال الحميدة، كما أنه ودود, حنون, ويتعاطف مع الآخرين في معاناتهم. يحبه من حوله نظرًا لطبيعته الهادئة والمسالمة التي لا تشكل خطرًا أوتهديدًا لمن يفوقه قوةً. يتأقلم الحوت مع المحيط دون أن يحاول تغييره، كما إنه لا يبادر إلى حل المشاكل بل ينتظر أن تأتي الأقدار بالحلول. الحوت أيضًا دائم الإنشغال بمشاكل الآخرين عن مشاكله الخاصة.

تميل طبيعة الحوت إلى الإنصراف إلى الإهتمامات الفكرية والخيالية. كما إنه يعيش في عالم الأحلام، وهو بعيد كل البعد عن أرض الواقع. حيث يستطيع في عالمه الخاص أن يحقق الرضا الذاتي. هو عاطفي أكثر منه منطقي، غريزي أكثر منه عقلاني. كما أنه يكره القيود والروتين.

الحوت متنوع المزايا، سريع الفهم، ويجيد الإصغاء والملاحظة. يتجاوب مع الأفكار والأجواء الجديدة. تجتمع كل هذه الصفات لتصنع القدرة الإبداعية لدى مواليد الحوت في مجال الأدب والفن.
المهنة لدى الحوت مواهب فريدة في الأعمال التجاريّة والمكتبية، حيث يمكن أن يكون سكرتيرًا جيدًا ومحاسبا ناجحًا. تعاطفه مع الآخرين يؤهله للعمل في المؤسّسات الخيريّة سواء في العناية بالمحتاجين، أو في مجال الطب والتمريض في العناية بالمرضى. كما نجد أن الكثير من المهندسين المعماريين والمحاميين من مواليد برج الحوت.
الحبّ يمتاز الحوت بحب الغير في علاقاته الشخصية، ويميل إلى العطاء أكثر من الأخذ. يتطلب من الشريك أن يكون متجاوبًا ومتوافقًا مع فكره وروحه. ويمكن أن يخدع بمن يظهر اللطف والود قبل الزواج وينقلب إلى عكسه بعد الزواج فيكون تعيسًا في زواجه. ولكن مواليد الحوت يمتازون بالإخلاص لأسرهم بشكل عام .


إليكم أعزائي جدول الأحجار والأبراج:

1-الحمل (21/3-19/4)
العقيق المشطب والأحمر ، حجر الدم، اماتيست ، الماس ، حديد صيني ،اليشم الأحمر
2- الثور (20/4 – 20/5 )
العقيق الأحمر ، الفيروز، الياقوتالأحمر الزفير ، الزمرد، لازورد، مالاكيت
3- الجوزاء (21/5 -21/6 )
الياقوتالأصفر، العقيق اليماني ، الأكوامارين ، عين النمر ،رودنيت
4- السرطان 22/6-23/7
العقيق الأبيض ، الجزع الأسود ،حجر القمر ، اللؤلؤ ،عين الهر ، الزمرد،جاديت
5- الأسد24 /7-22/8جاديت ، العقيق ، الزبرجد ، الياقوت ، الكهرمان ،الماس ، عين النمر
6-العذراء 23/8 – 22/9الزمرد ، العقيق ، جاديت ، الفيروز، الزركون الأحمر .امتيست ، عين النمر
7-الميزان 23/9 – 23/10الزبرجد ،العقيق الأحمر، المرجان ، عين الشمس ، الماس ، عين النمر
8- العقرب 24/10-22/11
الزبرجد ، الجمشت ، العقيق ، عقيق ازرق الياقوت الجري ، الياقوتالأصفر ، حديد صيني ، ملاكيت
9-القوس 23/11- 21/12الزركون الأحمر ، الياقوتالأصفر ، الزمرد ، الزبرجد ، العقيق ، الفيروز ، اماتيست ، لازورد ،لابرواريت
10-الجدي22/12-19/1الياقوت ، الجزع الأسود ، حجر القمر، عقيق احمر، اماتيست ، توباز دخاني
11-الدلو 20/1- 18/2عقيق ازرق ، الزركون ، العقيق ،حجر السيلان ، لازورد
12-الحوت 19/2-20/3عقيق ازرق ، حجر القمر ، اماتيست ،الفيروز ، جاديت ، لابرواريت

نظرة معمقة جدا حول

الأحجار...أنواعها...ألوانها... وآراء العلماء والباحثين....بالتفصيل الممل
من أشهر الأحجار الكريمة والدارجة هي:

الألماس

هذا الحجر الكريم يتجاوب مع الإشعاعات الكونية ذات اللون الأزرق الداكن ومع كوكب الزهرة. لذلك يستخدمه الشرقيين في علاج الحالات المختلفة من الشلل، الصرع، تضخم الطحال، وأمراض العيون.
الماس قال بلينوس في كتاب الأحجار: وابتدأ في معدنه لينعقد ذهباً فأبعدته العوارض عن ذلك وهو يتكون في معدن الياقوت المقدم ذكره وتخرجه الرياح والسيول من معدنه كما تخرج الياقوت وهو ضربان: أحدهما أبيض شديد البياض يشبه البلور يسمى البلوري لذلك والثاني يخالط بياضه صفرة فيصير كلون الزجاج الفرعوني ويعبر عنه: بالزيتي.

قال الكندي: والذي عاينته من هذا الحجر ما بين الخردلة إلى الجوزة ولم أر أعظم من ذلك.


ومن خواصه: أنه بقطع كل حجر يمر عليه وإذا وضع على سندال حديد ودق بالمطرقة لم ينكسر وغاص في وجه السندال والمطرقة وكسرهما ولا يلتصق بشيء من الأجساد إلا هشم ويمحو النقوش التي في الأحجار كلها وإنما يكسر بأحد طريقين: أحدهما أن يجعل داخل شيء من الشمع ويدخل في أنبوب قصب وينقر بمطرقة أو غيرهما أن يجعل داخل شيء من الشمع ويدخل في أنبوب قصب وينقر بمطرقة أو غيرها برفق بحيث لا يباشر جسمه الحدي فينكسر حينئذ أو يجعل في أسرب وهو الرصاص ويفعل به ذلك فيكسر أيضاً.

ومن خواصه: أن الذباب يشتهي أكله فما سقطت منه قطعة صغيرة إلا سقط عليها الذباب وابتلعها أو طار بها ومتى ابتلع منه الإنسان قطعه ولو أصغر ما يكون حرقت أمعاءه وقتلته على الفور.

قال أرسطو طاليس: وبينه وبين الذهب محبة يتشبث به حيث كان.

ومن خاصته: أن كل قطعة تؤخذ منه تكون ذات زوايا قائمة الرأس ست زوايا وثمان زوايا وأكثر وأقله: ثلاث زوايا وإذا كسر لا ينكسر إلا مثلثاًن وبه يثقب الدر والياقوت والزمرد وغيرها من جميع ما لا يعمل فيه الحديد من الأحجار كما يثقب الحديد الخشب بأن يركب في رأس مقار حديد منه قطعة بقدر ما يراد من سعة الثقب وضيقه ثم يثقب به فيثقب بسرعة.

ومن منفعته فيما ذكره أرسطو طاليس: أن من كأنبه الحصاة الحادثة في المثانة في مجرى البول إذا أخذ حبة من هذا الحجر وألصقها في مرود نحاس بمصطكى إلصاقاً محكماً ثم أدخل المرود إلى الحصاة فإنها تثقبها.

قال أحمد بن أبي خالد: وبذلك عالجت وصيفاً الخادم حصاة أصابته وامتنع من الشق عليها بالحديد.

وقال ابن بوسطر: وإذا علق على البطن من الخارج نفع من المغس الشديد ومن فساد المعدة.

وقيمته الوسطى فيما ذكره التيفاشي أن زنة قيراط منه بدينارين.

ونقل عن الكندي: أن إغلى ما شاهد منه ببغداد المثقال بثمانين ديناراً وأرخص ما شاهد منه ببغداد أيضاً المثقال بخسمة عشر ديناراً وأنه إذا بدرت منه قطعة كبيرة تصلح لفص قدر نصف مثقال يضاعف ثمنها على ما هو قدر الخردلة أو الفلفلة ثلاثة أضعاف وأربعة وخسمة.
يتواجد معظم الألماس حاليا في استراليا ـ زائير ـ بونسوانا ـ روسيا ـ جنوب أفريقيا وبعض أجزاء من أمريكا الجنوبية .

وعموما فإنه يتم التنقيب عن الماس في مناجم 20 قطر موزعة على أربعة قارات ومعظم الألماس يتواجد في الأماكن التي طر فيها على الأرض لأول مرة وقد تم التركيز على حفر المناجم في هذه المناطق .

وفي المنجم العادي فإنه يلزم حفر ورمي التراب في منطقة شاسعة وبمتوسط 250طن من التراب لإنتاج قيراط واحد من الألماس المصقول .

ولكن معظم الألماس لا يتواجد في المناطق التي ظهر فيها أولا حيث تسببت الظروف الطبيعة في نقل الألماس إلى مناطق بعيدة من مناطقها الأصلية ويجب إزالة مئات الأطنان من الرمل للوصول إلى طبقة الصخور والبدء في التنقيب بداخلها والتي قد تحتوي على الجواهر الخامة التي إنجرفت للبحر بسبب الأنهار القديمة .

و هو يرمز للقوة و السيطره و السبب في ذاللك قساوته , في القرون الماضيه كان ملوك اوربا يضعون الالماس علي تيجانهم بدون تكسير و بحجمها الحقيقي ...

سابقا كان له استعمالات عديده و غريبه في أوروبا ، فكانوا في القرن السادس عشر يضعونه بجانب الشموع ليعطي مزيداً من الضوء و أيضاً كانوا يضعونه في الأحذية و القبعات و الأحزمة و في عدة أشياء أخرى....لكن الآن لا يستعمل إلا في المجوهرات !

و يعد الالماس الملون من اندر الاحجار الكريمة في العالم ويباع القيراط منه بآلاف الدولارات وتتلهف على الحصول عليه افخر متاجر المجوهرات وهواة المقتنيات النادرة.
والآن تلوح شركتان صغيرتان بتحد للكبار في هذا المجال بتصنيع الالماس الملون في عملية تحاكي ظروف تكونه في الطبيعة التي تستغرق ملايين السنين.

التوباز
يتجاوب هذا الحجر مع الأشعة الكونية ذات اللون الأزرق ومع كوكب المشتري. يستخدم لعلاج الأزمات الصدرية ، وجميع أمراض الحلق والحنجرة ، بالإضافة إلى الأمراض المعدية مثل الحصبة.

الزمرد
يتجاوب هذا الحجر الكريم مع الأشعة الكونية ذات اللون الأخضر ومع كوكب عطارد. لذلك يستخدم في علاج حالات التوتر، ومشاكل القلب، الأمراض الجلدية، والسرطان.
الزمرد يقال بالذال المعجمة والمهملة قال بلينوس: والزمرد ابتدأ لينعقد ياقوتاً وكان لونه أحمر إلا أنه لشدة تكاثف الحمرة بعضها على بعض عرض له السواد وامتزجت الحمرة والسواد فصار لونه أخضر.

ومعدنه الذي يتكون فيه في التخوم بين بلاد مصر والسودان خلف أسوان من بلاد قال في مسالك الأبصار: وبينه وبين قوص ثمانية أيام بالسير المعتدل ولا عمارة عنده ولا حوله ولا قريباً منه والماء عنده على مسيرة نصف يوم أو أكثر في موضع يعرف بغدير أعين.

فمنه ما يوجد قطعاً صغاراً كالحصى منبثة في تراب المعدن وهي الفصوص وربما أصيب العرق منه متصلاً فيقطع وهو القصب وهو أجوده.

قال في مسالك الأبصار: وتلك العروق منبثة في حجر أبيض تستخرج منه بقطع الحجر.

قال التيفاشي: ويوجد على بعضه تربة كالكحل الشديد السواد وهو أشده خضرة وأكثره ماء.

وقد ذكر المؤيد صاحب حماه في تاريخه: إن السلطان صلاح الدين يوسف بن أيوب رحمه الله لما استولى على قصر الفاطميين بعد موت العاضد وجد فيه قصبة من زمرد طولها أربعة أذرع أو نحوها.

وهو على ثلاثة أضرب: الأول الذبابي وهو شديد الخضرة لا يشوب خضرته شيء آخر من الألوان من صفرة ولا سواد ولا غيرهما حسن الصبغ جيد المائية شديد الشعاع ويسمى: ذبابياً لمشابهة لونه في الخضرة لون كبار الذباب الأخضر الربيعي وهو من أحسن الألوان خضرة وبصيصاً.

قال في مسالك الأبصار: وهو أقل من القليل بل لا يكاد يوجد.

الثاني الريحاني وهو مفتوح اللون شبيه بلون ورق الريحان.

الرابع الصابوني ولونه كلون الصابون الأخضر.

قال في مسالك الأبصار: وإذا استخرج الزمرد من المعدن جعل في زيت الكتان ثم لف في قطن وصر في خرقة كتان ونحوها ولم يزل العمل في هذا المعدن إلى أثناء الدولة الناصرية محمد بن قلاون فترك لكثرة كلفته.

وأفضل أنواعه وأشرفها: الذبابي ويزداد حسنه بكبر الجرم واستواء القصبة وعدم الاعوجاج فيها.

ومنعيوب الذبابي: اختلاف الصبغ بحيث يكون موضع منه مخالفاً للموضع الآخر وعدم الاستواء في الشكل والتشعير وهو شبه شقوق خفية إلا أنه لا يكاد يخلو منه والرخاوة وخفة الوزن وشدة الملاسة والصقال والنعومة وزيادة الخضرة والمائية إذا ركب على البطانة وهو ينحل بالنار ويتكلس فيها ولا يثبت ثبات الياقوت.

ومن خاصية الذبابي التي امتاز بها عن سائر الأحجار: أن الأفاعي إذا نظرت إليه ووقع بصرها عليه انفقأت عيونها قال التيفاشي: وقد جربت ذلك في قطعة زمرد ذبابي خالص فحصلت أفعى وجعلتها في طشتٍ وألصقته بشمع في رأس سهم وقربته من عينها فسمعت قعقعة خفية كما في قتل صؤابةٍ فنظرت إلى عينيها فإذا هما قدر برزتا على وجهها وضعفت حركتها وبهذه الخاصة يمتحن الزمرد الخالص من غيره كما يمتحن الياقوت بالصبر على النار.

ومن منافعه: أن من أدمن نظره أذهب عن بصره الكلال ومن تختم به دفع عنه داء الصرع إذا كان قد لبسه قبل ذلك ومن أجل ذلك كانت الملوك تعلقه على أولادها وإذا كان في موضع لم تقربه ذوات السموم وإذا سحل منه وزن ثمان شعيرات وسقيته شارب السم قبل أن يعمل السم فيهن خلصته منه وإذا تختم به نفث الدم أو إسهاله منع من ذلك وإذا علق على المعدة من خارج نفع من وجعها وشرب حكاكته ينفع من الجذام.

وقيمة الذبابي الخالص في الحجر الذي زنته درهم: أربعة دنانير القيراط ويتضاعف بحسب كبره وينقص بحسب صغره إلا أنه لا ينقص بالصغر نقص غيره من الأحجار لوجود خاصيته في الكبير والصغير والمعوج والمستقيم.

أما بقية أضناف الزمرد فإنه لا يعتد بها لعدم المنافع الموجودة في الذباية.


 afro 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnawin.weebly.com/
 
شاكرات الطاقة بالربط مع الأحجار الكريمة والأبراج (بحث كامل) الجزء الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غير حياتك للأفضل :: الفئة الأولى :: الرئيسية :: علم الطاقة الحيوية-
انتقل الى: