غير حياتك للأفضل

( كن دائما صاحب الخطوة الايجابية الأولى عندما يتردد الآخرون )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنظمة حياتية (علم الألوان و الديكور الصحي) الأبيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 438
تاريخ التسجيل : 25/12/2013
الموقع : http://bnawin.weebly.com/

مُساهمةموضوع: أنظمة حياتية (علم الألوان و الديكور الصحي) الأبيض   الجمعة مارس 21, 2014 6:11 pm




أنظمة حياتية (علم الألوان و الديكور الصحي)
الأبيض

ويعتبر أكثر الألوان سطوعا ، ومن أهم خصائص (الأبيض) قدرته على خفض قوة تألق أي لون إلى جانبه ، كذلك لا يتأثر (الأبيض النقي) في نفس الوقت بأي لون آخر مهما كان متألقا .
وعندما تكون غرفك صغيرة الحجم عليك اختيار الألوان الفاتحة لأنها توحي باتساع المساحة وللمفروشات تأثيرها على مستوى الحجم، فتعدد الألـوان في الغرفة يضغـط المكـان .
عليك بالألوان الخفيفة والمتشابهة مع بعض الإكسسوارات ذات اللون الهادئ، وتمتعوا باللون (الأبيض) مستلقيأ على الأريكة لمزيد من الراحة والصفاء.

رمز الهدوء والنقاء , يناسب جميع الغرف لكنه يترك مسحة من البرودة اذا كان نقيا جدا او اذا استعمل كلون موحد ولتجنب ذلك يمكن ان نستعمل (الابيض الملون) كما يسمون في الهند حيث يميزون بين اربع درجات منه؛ ابيض الغيوم المائل الى الازرق, ابيض الزبد المائل الى الاخضر, ابيض القمر المائل الى الاصفر، وابيض اللؤلؤ المائل الى الزهري.

كما يوحي بمعنى تطمئن له النفس وتحس بالصفاء والسكينة ، ويبعث على التفاؤل والسرور فأغلب المنازل يطغى عليها اللون (الأبيض) وملابس الرجال وبعض الملابس النسائية يغلب عليها اللون (الأبيض)

واللون (الأبيض) أكثر الألوان راحة للنفس، وليس أدل على ذلك من اعتماده كلون أساسي فيما يتعلق بالمرضى مثل ألوان جدران المستشفيات وملابس الأطباء والممرضين والممرضات وأغطية الأسرة وملابس المرضى وستائر الغرف والأجهزة الطبية.

ففي غرفة استقبال الضيوف والمجالس بشكل عام يفضل أن تكون الجدران باللون (الأبيض)، يتداخل معها «أخضر خفيف»، أما الأثاث فيتم اختيار المجلس أو الكنب من اللون (الأبيض) المشجر أو المطعّم ببعض الألوان الخفيفة الباهتة (أحمر- أزرق- أخضر...).

أما ستائر الجدران فيتم اختيارها من جنس قماش الكنب أو المجلس نفسه ولكن بتشجير أو تصميم مختلف قليلاً، أو من اللون (الأبيض) المطعّم بالذهبي أو الأسود ( تطعيماً دقيقا ً).

وفي غرفة الطعام يفضل أن تكون الجدران والسقف من اللون (الأبيض) المطعّم ببعض الكادريهات ذات نقوش الجبس الخفيفة، ويتم إسقاط إضاءة خفيفة عليها لتظهر علامات نقش الجبس بشكل لافت، أما سفرة الطعام والكراسي فمن الجميل أن يكون لونها (أبيض) مطعّماً بخطوط ذهبية أو سوداء أو بنية، وقماش الستائر من الساتان الخفيف ذي اللون (الأبيض) المزدان ببعض الزهور الصغيرة أو الحواشي المزخرفة بألوان فاتحة.

غرف النوم يجدر أن تكون باللون (الأبيض) المطعّم ببعض المساحات الزرقاء الباهتة لغرف الأبناء، أما غرفة البنات فتكون مطعّمة ببعض المساحات الوردية،
أما غرفة النوم الرئيسة فإن التوشيحات الذهبية أو السوداء الخفيفة كالخطوط على الأبواب والجوار ير ستعطي الغرفة مزيداً من البهجة إلى جانب ما ينصح بالإكثار منه في غرف النوم وهي «المرايا» فهي تعطي بعداً أو عمقاً كبيراً للغرفة يضفي البهجة والشعور بالراحة، بالنسبة لغطاء السرير والوسائد والكراسي أو الكنب داخل غرفة النوم، فمن الضروري أن تكون ألوانها خفيفة أو باهتة أو فاتحة، المهم ألا تكون صارخة أو فسفورية لكيلا تنكسر ألوانها أمام (الأبيض) أو أن ينكسر اللون (الأبيض) أمامها، وكذلك بالنسبة لألوان الستائر يجب أن تكون ألوانها فاتحة لتتماشى مع اللون (الأبيض)، أياً كان لونها، ولكن تفضل الألوان الباردة كالأخضر والأزرق .

أما في المطبخ فإنه عطفاً على الألوان المعتمدة للأجهزة الكهربائية التي تدخل في تكوين المطبخ كالأفران والثلاجات والغسالات فلتر الهواء فوق الفرن وجميع الأدوات الكهربائية كالخلاطات وأجهزة إعداد الطبخ الكهربائية، فهذا يعطينا إحساساً بأن دواليب المطبخ أو تكويناته مـن الطبيعي أن تكـون باللون (الأبيض) بدءاً من القيشاني على الجدران أو على الأرضيات وحتى دواليب المطبخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnawin.weebly.com/
 
أنظمة حياتية (علم الألوان و الديكور الصحي) الأبيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
غير حياتك للأفضل :: الفئة الأولى :: الرئيسية :: علم الطاقة الحيوية-
انتقل الى: